اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس London Olympics 2012: diving - الفووت
Headlines News :

Popular Post

Home » » اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس London Olympics 2012: diving

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس London Olympics 2012: diving

Written By abidaro on الأحد، 29 يوليو 2012 | 9:56 ص


اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس و الذي يعتبر اكبر حدث رياضي يحضى بمتابعة من كل ارجاء و بقاع العالم, و بطولة الغطس اليوم تعد الحدث الاهم وبحق وذلك بعد ثلاثة ايام على انطلاقة العاب الغطس.

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس

و ننوه بانه غدا ان شاء الله ستجرى نهائيات الغطس الإيقاعي من منصة وثب 3 متر للسيدات، ورغم ضئالة المشاركة العربية في رياضة الغطس عموماً وفي مسابقات الغطس بالدورة الحالية للاالعاب الاولمبية ( اولمبياد لندن 2012 ) الا انه هناك بعض من الانجازات التي حققتها مصر تحديداً في الدورات الاولمبية  التي سبقت اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس حيث حصلت مرة على الميدالية الفضية ومرة على الميدالية البرونزية.

تاريخ رياضة الغطس منذ العصور القديمة وحتى اولمبياد لندن ٢٠١٢ :

تعود رياضة الغطس في القدم الى الحضارة اليونانية حيث كانت تمارس على شكل مسابقة يتنافس فيها عدة لاعبين بالغطس في اعماق البحر لالتقاط الاسفنج، وكان الفائز هو من يقوم بانتشاله باسرع وقت ممكن.

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الغطس رجال

كما ذكر الغطس عند المؤرخ اليوناني هيروديت حيث روى كيف استطاع احد المحاربين اليونانيين باسم سيليس من خداع الاسطول الفارسي  اثناء معركة بحرية بمهارة الغطس وذلك عندما غطس الى اعماق البحر وبحوزته سكيناً استعملها لتقطيع حبال السفن الفارسية من الاسفل مما تسبب بغرقها.

ادرجت بطولات الغطس ضمن برنامج الاولمبياد اعتباراً من اولمبياد 1904 وذلك بفئة الالعاب المائية ومنذ ذلك الحين الى اولمبياد لندن ٢٠١٢ اصبح الغطس احدى الفعاليات الرياضية الاساسية في برنامج اي اولمبياد صيفي.


تنقسم مسابقات الغوص في اولمبياد لندن ٢٠١٢ الى فئتين للرجال والسيدات فردي او متزامن والتي تتنوع حسب ارتفاع الوثبة, اضافة الى الغطس المتزامن للسيدات او للرجال.


وهناك نوعان من مسابقات الغطس فهناك
:
  • القفز من اللوح المتحرك (springboard) بارتفاع 1 متر، وبارتفاع 3 متر.
  • القفز من اللوح الثابت (platform). بارتفاع 5 متر عن سطح الماء كحد ادنى.
و ننوه اننا و احتراما لرغبات العديد من زوار الموقع اننا انشأنا قناة خاصة تبث مباشرة فعاليات و ابرز مسابقات اولامبياد لندن 2012 عبر البث المباشر و على مدار الساعة, يمكنكم مشاهدتها عبر موقعكم الماتش عبر الرابط التالي :

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Proudly powered by Blogger
Copyright © 2011. الفووت - All Rights Reserved
Original Design by Creating Website Modified by Adiknya